اخر أخبار المغرب والعالم

مهرجان الفيلم القصير ببرشيد يكرّم الممثل محمد الشوبي

0 15

- Advertisement -

كشف المهرجان الوطني للفيلم القصير ببرشيد عن إطلاق دورته الخامسة التي ستعرف مشاركة العديد من الأفلام المغربيّة القصيرة بين 8 و11 دجنبر 2022.

وسيتم تكريم الممثل السينمائي والتلفزيوني محمّد الشوبي، باعتباره من أبرز الوجوه الفنّية التي تضمها الساحة المغربيّة، بحكم ما راكمه من أعمالٍ فنية متنوعة بين المسرح والسينما والتلفزيون.

ويتميّز الشوبي عن غيره من الفنانين في كونه يُقدّم نموذجاً للفنان المُلتزم بقضايا واقعه واجتماعه، من خلال الكثير من القضايا الجريئة التي خاضها الشوبي بوعيّ ثقافي مختلف، سواء داخل الوسط الفنّي أو خارجه.

وتظل سيرته مفتوحة دوماً على نوعٍ من التجريب الفنّي الذي يُطوّع فيه جسده بين المسرح والتلفزيون والسينما، فهي بالنسبة له مجرّد وسائط تعبيرية، لكنّ فنّ الأداء يبقى واحداً. وهذا التجريب هو الذي يقود الممثل إلى ابتداع أنماطٍ مختلفة من الأداء، بعدما يتشابك جسده مع كلّ الأدوار الفنّية، حيث يغدو الجسد تعبيراً عن حالةٍ وجودية يعيشها الفنان مع دوره.

وقدّم الشوبي العديد من الأدوار المركبة جعلته ممثلاً شهيراً في المغرب، وفي وقتٍ لك يكُن التمثيل سهلاً أو حظوة اجتماعية، بل كان الممثل الحقيقي يبذل مجهوداً ضخماً من أجل فرض نفسه بعيداً عن الآلة الإعلامية أو حتّى أقلام النقد.

المصدر

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: المحتوى محمي !!