اخر أخبار المغرب والعالم

ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بكلميم

0 35

- Advertisement -

بلغ مستوى الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمدينة كلميم، خلال شهر أكتوبر 2022، معدل 115.4، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 1.2 بالمائة، مقارنة مع شتنبر المنصرم.

وأفادت مذكرة للمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بكلميم – واد نون، بأن الرقم الاستدلالي العام لشهر أكتوبر 2022 سجل ارتفاعا بنسبة 7.1 بالمائة مقارنة مع نفس الشهر من 2021.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية عرف تزايدا بنسبة 2.7 بالمائة ما بين شتنبر و أكتوبر 2022.

وأوضح المصدر، أن ارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية خلال نفس المدة، جاء نتيجة تزايد أثمنة الخضر ب 12.8 بالمائة، واللحوم ب 3.3 بالمائة، والسمك وفواكه البحر ب (2.8 بالمائة)، والحليب والجبن والبيض (2.7 بالمائة)، والزيوت والدهنيات (1.1 بالمائة)، والمياه المعدنية والمشروبات المنعشة وعصير الفواكه والخضر (0.8 بالمائة)، والفواكه (0.6 بالمائة)، ومشروبات غير كحولية (0.3 بالمائة)، والخبز والحبوب (0.1 بالمائة).

المصدر

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: المحتوى محمي !!