اخر أخبار المغرب والعالم

البرلمان العربي يرفض التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول العربية

0 15

- Advertisement -

ناقش البرلمان العربي تطورات الأوضاع فى اليمن وليبيا والعراق ورفض التدخلات الايرانية والتركية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وكذلك مشروع بيان رفض التصريحات الأوروبية بشأن التدخل في الشؤون الداخلية للكويت.

ويبحث البرلمان العربي، خلال يومي 26 و27 نونبر الجاري، قضايا مُرتبطة بتطورات الأوضاع في المنطقة العربية، سيما القضية الفلسطينية، من خلال تقارير اللجان النوعية التي عرضت مستجدات الأوضاع في فلسطين والجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال في مدينة القدس.

كما يتدارس، خريطة طريق مكافحة عمل الأطفال في المنطقة العربية ومشروع قانون استرشادي يهم حماية الخصوصية ومكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني.

ويناقش تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا والعراق مشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف الأسري، وتقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي والمسودة الثانية لتقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي للعام 2021.

ويمثل المغرب، أحمد شدا، عضو اللجنة الخارجية والسياسية والأمن القومي، وخديجة حجوبي، نائبة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب، ومحمد عياش، عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

المصدر

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: المحتوى محمي !!