اخر أخبار المغرب والعالم.

لشكر:87% من الدول لا تعترف بالكيان الوهمي

41

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، في ندوة دولية على هامش المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الاشتراكية، إن مشروع الحكم الذاتي لقي صدى كبيرا من عدد من الدول، حيث يسير في اتجاه إيجاد حل سياسي لهذا النزاع المفتعل الذي عمر طويلا، وما المواقف السياسية التي اتخذتها عدد من الدول الكبرى مؤخرا من الملف وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وألمانيا وهولندا وفرنسا سوى دليل لدعم هذا المقترح.
واشار لشكر في هذا الصدد، إلى أن أكثر من 87 بالمائة من دول المعمورة لا تعترف اليوم بما يسمى (الجمهورية الصحراوية)، وهنالك أكثر من 30 دولة لها قنصليات بالعيون والداخلة وبعضها مدد صلاحيات قنصلياته إلى الصحراء المغربية.
وسجل الكاتب الأول على أن المغرب كدولة تسعى دائما للحل السياسي والمتفاوض عليه وتدعم جهود الأمم المتحدة في هذا الإطار، التي اعتبرت أن الموائد المستديرة هي الأسلوب السياسي السلمي لحل هذا النزاع عن طريق المفاوضات، إلا أن من يعرقل هذا الأسلوب هو (البوليساريو) وصانعتها الجزائر.

المصدر

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: المحتوى محمي !!